التخطي الى المحتوى الرئيسي

الأول : تكريم الفائزين بجائزة «السعودي الألماني»

في ٢٧ مارس ٢٠٢٣
  1. الرئيسية
  2. أخبار
new_5

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، مساء أمس السبت، تكريم المتميزين من مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وأكد مصدر بوزارة الصحة لـ موقع الأول شملت المسابقة كافة المنشآت الطبية بالقطاعين (العام والخاص)، وأفضل المشروعات الصحية، على مستوى محافظات الجمهورية، للفوز بالجائزة التي تمنحها مستشفى «السعودي الألماني الصحية» تقديرًا وتكريمًا للجهود المبذولة في تطوير الرعاية الصحية في مصر.

وأضاف المصدر لـ موقع الاول جاء ذلك خلال فعاليات الحفل الختامي للإعلان عن الفائزين بجائزة «السعودي الألماني الصحية» في نسختها الأولى لعام 2022، تحت شعار «نرعاكم كأهالينا»، بحضور عددا من قيادات وزارة الصحة والسكان، والكوادر البارزة والمميزة من مقدمي الرعاية الصحية بمختلف الجهات والقطاعات الصحية، بإشراف ورعاية وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي.

شارك في المسابقة منشآت صحية من 24 محافظة، على جوائز «أفضل مشروع لتحسين أداء الخدمة الطبية في المستشفيات، أفضل ممارس طبي» بالإضافة إلى جائزة البترجي الطبية للشخصيات المؤثرة في تقديم الخدمة الصحية، وهي جائزة شرفية تُمنح لمن أثروا وأسهموا في تطوير الرعاية الصحية للمجتمع، وتنقسم إلى 3 مستويات (الذهبية، الفضية، البرونزية).

وقبل الإعلان عن الفائزين، تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن أبرز الإنجازات والمشروعات الصحية بالقطاع الطبي، بالإضافة إلى استعراض عددا من النصائح والقيم الذهبية الهامة حول نشر الوعي بحياة صحية وكريمة آمنة للمواطن المصري، بما يتسق مع الرؤية الحالية للدولة المصرية.

وفي كلمته، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أهمية خلق قنوات اتصال مباشرة بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، للتعرف على أرائهم في الخدمات الصحية المقدمة لهم، بما ينعكس على تحسين مؤشرات الأداء والتقييم والمتابعة الدورية للنظم الصحية، وكذلك التعرف على احتياجات المواطنين الطبية، ومساعدة متخذي القرار في وضع خطط التطوير ورفع كفاءة النظم الصحية، مثمنًا جهود «السعودي الألماني» في تنفيذ هذه المبادرة التي تساهم في خلق روح التنافس على تقديم أفضل الخدمات الصحية، والإصرار على إتباع معايير صحية ذات معايير عالمية.

اقراء المزيد