التخطي الى المحتوى الرئيسي

المصري اليوم : على غرار «المهرجانات الفنية».. وزير الصحة يطالب بتنظيم مهرجان سنوي لتكريم النماذج الطبية الناجحة

في ٢٧ مارس ٢٠٢٣
  1. الرئيسية
  2. أخبار
new_1

طالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بضرورة تنظيم مهرجان سنوي لتكريم النماذج الناجحة والمميزة من أعضاء الفريق الطبي بكافة القطاعات والتخصصات الطبية، سواء المنتمين لوزارة الصحة أو المستشفيات الخاصة، أو حتى الفريق الطبي بالمستشفيات التابعة للجمعيات الأهلية، وذلك على غرار المهرجانات الفنية والغنائية التي تعقد سنويا وتحظى بزخم إعلامي كبير.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير عقب الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية لعام 2022، والتي أقيمت تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، وبحضور نخبة من كبار شخصيات المجتمع الطبي، وقيادات وزارة الصحة وعدد من مسؤولي قطاع الرعاية الصحية في مصر والمنطقة، والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور محمد حبلص المدير الإقليمي للمجموعة الصحية.

واقترح الوزير، أن يكون هذا الملتقى السنوي تحت اسم «مهرجان التميز في الرعاية الصحية»، وأن تصل قيمة الجوائز المالية المخصصة إلى 10 ملايين جنيه، مشيرا أن تحدث خلال الاحتفالية مع المهندس صبحي بترجي مؤسس ورئيس مجموعة السعودي الالماني الصحية، بأن يرفع قيمة الجوائز المالية المخصصة وبالفعل استجاب لذلك، مشير أن يستطيع مع الشركاء أن يصل بقيمة تلك الجوائز إلى 10 ملايين جنيه.

وشدد الوزير، على أن اسهامات الأطباء وأعضاء الفريق الطبي كبيرة وهامة للغاية، وأن هناك العديد من النماذج التي تستحق التكريم والدعم، مشيرًا أنه في حالة إتمام هذا المهرجان السنوي، سيظل تحت مظلة «السعودي الألماني» باعتبارهم أصحاب الفكرة، ولكن ستكون مشاركة الوزارة أكبر لدعم الأطباء ماديا ومعنويًا.

بدورها أعلنت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الاحتفالية، عن مشاركة الوزارة بقيمة مليون جنية للمسابقة وذلك لمدة ثلاث سنوات، إيمانًا منها بدور الفريق الطبي اسهاماته الكبيرة التي تستحق كل الدعم والمساندة، مؤكدة أنها ستعمل جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة بهدف التمكين الصحي للفئات الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات وعلى كافة المستويات.

اقراءالمزيد